Autor Tópico: تسليك مجاري  (Lida 430 vezes)

Offline tasleksherkte

  • Usuário Ubuntu
  • *
  • Mensagens: 1
    • Ver perfil
تسليك مجاري
« Online: 28 de Agosto de 2022, 09:43 »
تنتج الصناعات الكبيرة والمصانع والمطاحن أطنانًا من مياه الصرف الصحي كل يوم.   تسليك مجاري بعض هذه النفايات ضارة للغاية لدرجة أنه إذا سُمح لها بمغادرة منطقة الحي ، يمكن أن تسبب أمراضًا مختلفة وتلوثًا للأرض والمياه. من السهل التخلص من النفايات الصلبة ولكن ليس من السهل إزالة الملوثات الكيميائية والبيولوجية من هذه النفايات ، بحيث يمكن إرسالها إلى مناطق آمنة. يتم ذلك بمساعدة محطات معالجة مياه الصرف الصحي. أنا هنا قادم من بعض العوامل المهمة المتعلقة بمعالجة مياه الصرف الصحي من الدرجة الثالثة.

عمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي:
على الرغم من أنها بسيطة للغاية ، إلا أن إعادة تدوير مياه الصرف الصحي المعالجة تتطلب اهتمامًا دقيقًا بالتفاصيل والصيانة. هنا قمنا بشرح عمل المصنع.

تتضمن العملية الأولى ترسيب النفايات الصلبة بحيث تطفو المادة السائلة فقط على القمة. يتم بعد ذلك فصل هذه المادة السائلة عن النفايات الصلبة بمساعدة عملية التنقية أو الآلات التي تسمى أجهزة التصفية. المبدأ الأساسي وراء هذه العملية هو التخلص من النفايات الصلبة وترك النفايات السائلة فقط للجزء التالي من معالجة مياه الصرف الصحي.

 : تحتوي مياه الصرف الصحي أو الصرف الصحي على نسبة عالية جدًا من الطلب الأوكسجيني البيولوجي ، أي أنها تتطلب بيولوجيًا للأكسجين. يتم تلبية هذا الطلب بمساعدة أجهزة التهوية. تساعد أجهزة التهوية على زيادة محتوى الأكسجين عن طريق خلط النفايات بسرعة مع الأكسجين المتولد في خزانات التهوية. هذا يؤدي إلى معالجة سريعة لمياه الصرف الصحي.

اعتمادًا على النفايات ، هناك العديد من العمليات التي تساعد في معالجة مياه الصرف الصحي. لكن بشكل عام ، فإن العملية الأخيرة في معالجة مياه الصرف الصحي هي التطهير. تساعد هذه العملية في تطهير مياه الصرف الصحي والقضاء على السمية بحيث يمكن التخلص منها في خزانات المياه المحلية.

لقد كان الصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف الصحي جزءًا من ثقافتنا منذ الحضارات الأولى.  فني صحي ابو فطيرة  ومع ذلك ، هناك بعض دول العالم الثالث التي لا تمتلك مثل هذه المصانع في المصانع. في حالة عدم وجود مثل هذه النباتات ، سيكون من الصعب للغاية السيطرة على النفايات ومعالجة الأمراض التي تنشأ من تلوث الهواء والماء. في النهاية ، لن يكون لدينا أي أرض أو مساحة من المياه المتبقية صالحة للاستهلاك والاستخدام البشري. لذلك ، لا يمكن التأكيد على أهمية محطات معالجة مياه الصرف الصحي بشكل صحيح.

صيانة محطات معالجة مياه الصرف الصحي:
T القاعدة الأساسية الأولى للحفاظ على هذه المصانع في حالة جيدة للمصانع أو المظلات هي استخدام آلات فعالة وقوية. تأتي بعض الآلات المهمة مثل المهويات وأجهزة التصفية بأنواع مختلفة وبكميات متفاوتة. ومع ذلك ، يُنصح باستخدام تصميم محطة معالجة مياه الصرف الصحي بجودة قياسية يمكن أن تتسبب أجهزة التهوية والمصفِّيات ذات الجودة الاقتصادية في حدوث مشكلات مثل الترسيب غير الكافي للحمأة الصلبة ، لذا وجد أن الاستخدام يمكن أن يساعد في عملية تراكم الحمأة المنشطة للمواد البيولوجية فني صحي الرميثية  والشعيرات في خزانات التهوية واستخدام الطاقة العالي . في بعض الأحيان يمكن للناس استخدام معالجة مياه الصرف الصحي النشا للحصول على حل أفضل

مياه الصرف الصحي
في هذا الدرس سوف تتعلم المزيد عن المياه العادمة ، وتركيب المياه العادمة ومعالجة المياه العادمة. سوف تتعلم أيضا عن الصحة والأمراض.

3. الترسيب: يرسل الماء بعد ذلك إلى خزان الترسيب. المواد الصلبة ، مثل البراز تستقر في القاع. الشوائب العائمة ، مثل الزيت والشحوم تطفو على السطح. مكشطة تزيل البراز من الماء. تسمى الشوائب التي يتم جمعها بهذه الطريقة الحمأة ، والتي يتم إرسالها إلى خزان الحمأة. يمكن استخدام الحمأة لإنتاج الغاز الحيوي أو لإنتاج السماد الطبيعي. الكاشطة تزيل الشوائب العائمة. الآن ، الماء يسمى الماء المصفى.

يُضخ الهواء في الماء المصفى حتى يمكن للبكتيريا أن تتكاثر. تستهلك البكتيريا فضلات الإنسان. إنه يترك فضلات الطعام والصابون والمواد الأخرى غير المرغوب فيها في الماء. تستقر الميكروبات في القاع بعد عدة ساعات. ثم يتم إزالة الماء من الأعلى. هذه المياه صالحة للري ويمكن استخدامها لهذا الغرض.

الماء المنقى عن طريق التهوية غير صالح للاستهلاك البشري. يجب معالجته بالكلور فني صحي جنوب السرة  . لهذا الغرض ، يضاف مسحوق التبييض إلى الماء. يقتل الكلور كل الجراثيم المتبقية في الماء. بعد المعالجة بالكلور ، الماء صالح للشرب.

لا ترمي زيت الطهي والدهون في البالوعة. هذا يمكن أن يسد الصرف. تسد الدهون والزيت المسام في التربة ؛ في المصارف المفتوحة. هذا يقلل من قدرة ترشيح التربة.
لا ترمي المواد الكيميائية. مثل الطلاء والمبيدات الحشرية والأدوية وما إلى ذلك في البالوعة. يقتلون البكتيريا التي تساعد في تنظيف الماء.
لا ترمي أوراق الشاي المستعملة أو الأطعمة الصلبة أو الألعاب اللينة فني صحي سلوى  أو المناديل في البالوعة. يمكن أن تسد الصرف ولا تسمح للأكسجين بالدخول إلى مياه الصرف الصحي. الأكسجين مهم لعملية التحلل الطبيعية.